recent
أحدث الأخبار

هذه أسوأ 4 أطعمة قد تتناولها على الشاطئ في الصيف ...احذرها

اغلبنا نحب النزهات على الشاطئ وتناول وجباتنا المفضلة اثناء هذه النزهات الا أننا يجب ان نزكز على قائمة  الأطعمة التي يجب تجنبها أثناء التواجد على الشاطئ...

ان أسوأ الأطعمة التي يجب إحضارها إلى الشاطئ هي تلك التي تسبب الجفاف. إذا كنت تقضي معظم يومك تحت حرارة الشمس ، فإن آخر شيء تود القيام به هو زيادة الجفاف. ما الحكمة في أن تأكل شيئًا لا يؤدي إلا إلى تفاقم مستويات الجفاف لديك؟ أو تجعلك تشعر بالخمول عندما تريد الاستمتاع في اجواء الشاطئ المميزة؟


1 - اللحوم الباردة

من المعروف أن اللحوم المقلية تحتوي على نسبة عالية من الصوديوم وهذا يمكن أن تجعلك تشعر بالجفاف , فالافضل هو ان تحافظ على انخفاض نسبة الصوديوم لديك واختر صنع شطيرة نباتية غنية بالخضروات المرطبة. يمكنك أيضًا دهنه ببعض الحمص ، والذي يحتوي أيضًا على نسبة منخفضة من الصوديوم ويزيد من كمية البروتين في وجبتك. تشمل الخيارات الأخرى ساندويتش كابريس السريع ، ساندويتش سلطة الدجاج مع الزبيب .



2- الرقائق المالحة

الوجبات الخفيفة المالحة مثل رقائق البطاطس هي بالتأكيد ممتعة ، ولكن إذا كنت تبحث عن بديل مرطب ولا يسبب الجفاف ، فابحث عن أنواع أخرى من الوجبات الخفيفة. على سبيل المثال ، تعتبر الفاكهة خيارًا منعشًا للشاطئ ، كما أن الخضار المقطعة المغموسة في الحمص أو الجواكامولي تعتبر خيارات مفضلة ايضا



3-الأطعمة المقلية

تعتبر الاطعمة المقلية خيارا سيئا ايضا لانها تحتوي على نسبة عالية من الصوديوم يمكن أن تجعلك تشعر بالجفاف. بالإضافة إلى ذلك ، سوف تستنفد مستويات الطاقة لديك بعد تناول وجبة من الأطعمة المقلية.حيث تشير دراسة من Nutrients إلى أن الأطعمة التي تحتوي على نسبة عالية من الدهون يمكن أن تسبب النعاس أثناء النهار ، مما يعني أنك قد تشعر بالخمول خلال يوم الشاطئ.



4- المشروبات السكرية

على غرار الملح ، يمكن للأطعمة والمشروبات التي تحتوي على نسبة عالية من السكر أن يكون لها أيضًا تأثير تجفيف على الجسم بسبب طريقة استقلابها. حيث عندما يتم استهلاك السكر ، يستخدم الجسم المزيد من الماء وذلك من أجل تحقيق التمثيل الغذائي ، وذلك  يزيد من التبول أيضًا ، وفقًا لما ذكرته Medical News Today.

بالإضافة إلى ذلك فان المشروبات السكرية ، تجعل مستويات السكر في الدم ترتفع وتنخفض بسرعة ، مما يجعلك تشعر بالخمول طوال اليوم أيضًا. و للحصول على مشروب يرطب جسمك غيرالماء ، فيمكنك ان تختار شاي مثلج غير محلى أو كومبوتشا قليلة السكر.



المصدر (نص وصور ) : eatthis.com
اعداد و ترجمة : فريق هوت ستورس


 هذه أسوأ 4 أطعمة قد تتناولها على  الشاطئ في الصيف ...احذرها
هوت ستورس

تعليقات

google-playkhamsatmostaqltradent