recent
أحدث الأخبار

فوائد ماء الخيار .. أكثر مما تتصور

  يعد ماء الخيار  أحد أكثر المشروبات الصحية والمنعشة التي يمكنك تناولها. إنه سهل الصنع ولذيذ ويقدم مجموعة كبيرة من الفوائد الصحية.



يحتوي ماء الخيار على كمية كبيرة من مضادات الأكسدة الأساسية والفيتامينات والمواد المغذية الأخرى التي قد تساعد في منع العديد من المخاوف الصحية، بما في ذلك ارتفاع ضغط الدم والسرطان وكذلك تعزيز صحة الجلد والعظام. بالإضافة إلى ذلك، يمكن أن يساعد أيضًا في إدارة الوزن وإزالة السموم من الجسم , و بشكل عام، يمكن استهلاكه كبديل صحي  للمشروبات السكرية والمواد الحافظة الأخرى.

ماء الخيار ليس منعشًا فحسب، بل إنه مليء أيضًا بالعناصر الغذائية الممتازة ومضادات الأكسدة ويقدم بعض المزايا الصحية المذهلة.

فيما يلي أهم عدة أسباب رئيسية تجعل تناول هذا المشروب السحري مفيدًا لك الى حد كبير:

 1- مزود بالعناصر الغذائية : يعد الخيار  من أكثر الفواكه المحملة بالعناصر الغذائية. فهي ليست منخفضة السعرات الحرارية فحسب، بل إنها مغذية للغاية وتحتوي أيضًا على بعض العناصر الغذائية الأكثر فاعلية.

وتشمل هذه العناصر :

البوتاسيوم

الكالسيوم

المغنيسيوم

فيتامين سي

فيتامين ك

المنغنيز

الفوسفور

بالإضافة إلى ذلك، يحتوي الخيار على كمية جيدة من البيتا كاروتين والفولات والحديد، وعندما يتم غمره بالماء، فإنه يقدم مشروبًا صيفيًا مغذيًا ومعززًا للصحة.


2- جيد للترطيب : يعد شرب كمية كافية من الماء أمرًا مهمًا للحفاظ على رطوبة الجسم، لكن تناول الماء العادي طوال اليوم قد يكون مملاً.

 ماء الخيار هو الخيار المفضل في هذه الحالة , فانها  ليست لذيذة فحسب، بل يمكن أن تساعدك أيضًا على شرب الكمية الموصى بها من الماء، أي ما لا يقل عن ستة إلى ثمانية أكواب يوميا.

و بما أن الخيار يحتوي على ما يقرب من 95% من الماء، فهو بمثابة فائدة إضافية لترطيب جسمك .


3- يعزز صحة البشرة : سبب آخر رائع لتناول ماء الخيار هو قدرته على دعم صحة الجلد . تشير الدراسات إلى أن الماء المملوء بالخيار يمكن أن يفيد بشرتك من الداخل ويبقيها صحية وشابة .

و  يمكن أن تساعد الكمية العالية من فيتامين ب 5 الموجود في الخيار في علاج حب الشباب ومنع إنتاج البكتيريا المسببة لحب الشباب .

إعداد الترجمة : فريق هوت ستوس 

المصدر : sportskeeda.com



فوائد ماء الخيار .. أكثر مما تتصور
هوت ستورس

تعليقات

google-playkhamsatmostaqltradent