recent
أحدث الأخبار

دعاوى قضائية ضد ايلون ماسك بتهمة التحايل خلال استحواذه على تويتر

أمر قاض أمريكي إيلون موسك بمواجهة الدعاوى القضائية التي تزعم أنه احتال على المساهمين السابقين في تويتر العام الماضي من خلال إنتظاره لفترة طويلة  قبل الكشف عن استثماره في شركة التواصل الاجتماعي، والتي اشتراها لاحقًا  مقابل 44 مليار دولار في أكتوبر الماضي وأعاد تسميتها إلى X.



وفي قرار تم الإعلان عنه يوم الاثنين، قال قاضي المقاطعة الأمريكية أندرو كارتر إن المساهمين في الدعوى الجماعية المقترحة يمكن أن يحاولوا إثبات أن ماسك كان ينوي الاحتيال عليهم من خلال الانتظار لمدة 11 يومًا بعد الموعد النهائي للجنة الأوراق المالية والبورصات الأمريكية للكشف عن أنه اشترى 5٪ من أسهم شركة تويتر.



وقال المساهمون : " إن ماسك وفر أكثر من 200 مليون دولار من خلال إضافة حصته في تويتر، والتحدث بهدوء مع المديرين التنفيذيين حول خططه، قبل الكشف أخيرًا عن حصة 9.2٪ في أبريل 2022 "


وقالوا أيضا : "  إنهم باعوا أسهم تويتر بأسعار منخفضة بشكل مصطنع لأن  ماسك  أخفى ما كان يفعله "


جادل محامو " ماسك " بأن موكلهم كان "أحد أكثر الأشخاص انشغالًا على هذا الكوكب"، وأن أي فشل في الإفصاح كان "غير مقصود".


قال القاضي كارتر إنه لا يستطيع استنتاج أن ماسك كان "مشغولًا جدًا" للامتثال لقواعد هيئة الأوراق المالية والبورصات لأنه تمكن من إيجاد الوقت لشراء أسهم تويتر، والالتقاء بالمديرين التنفيذيين للشركة، والنشر عبر الإنترنت حول تويتر.


ووُجد أيضًا أدلة على أن ماسك فهم قاعدة الإفصاح بنسبة 5٪ حيث أنه شهد بشأنها تحت القَسَم، وكشف بشكل صحيح عن حصصه في شركة صناعة السيارات الكهربائية Tesla (TSLA.O) وشركة SolarCity السابقة 20 مرة على الأقل.




وبموجب قواعد هيئة الأوراق المالية والبورصات، يكون أمام المستثمرين 10 أيام للإفصاح عن موعد استحواذهم على 5% من الشركة.


ترحمة : فريق هوت ستورس 

المصدر : reuters

دعاوى قضائية ضد ايلون ماسك بتهمة التحايل خلال استحواذه على تويتر
هوت ستورس

تعليقات

google-playkhamsatmostaqltradent