recent
أحدث الأخبار

صور نادرة و غريبة جدا لن تصدق ما تراه

عندما نفكر في الحدود الدولية بين البلدان ، ونحن غالبا ما نميل الى التفكير في نقاط التفتيش او تشديد امني او نقاط عازلة ، وفواصل وهمية بين قطعتين من الأرض.

وفيما يلي بعض من الحدود الدولية أكثر إثارة للاهتمام في العالم .






* النرويج والسويد
هي واحدة من أروع ما في الوجود , هنا لدينا النرويج على اليمين والسويد على اليسار. الأثر الحدودي التي تراها هنا ، تمثل تقريبا 1000 ميلا .

مما يجعل الصورة اعلاه أكثر إثارة للاهتمام قبل كل شيء هو أن تركب عربات الثلج في النرويج وتعبر الى السويد ولو انه في الواقع غير قانونية .
كذلك هناك حدود فاصلة اخرى بين البلدين غير الجليد منها













* حدود كوريا الشمالية و كوريا الجنوبية
يظهر في الصورة أدناه منطقة الحدودية المثيرة للاهتمام بين البلدين يقع في قرية Panmujom , الأمر المهم يجب ملاحظته وهو أن الحدود هنا ليس في الشارع ، ولكن بدلا من ذلك تقع وسط هياكل الزرقاء , وللعلم فإن البلدين بعض الأوقات تعقد المحادثات داخل المباني الزرقاء.




والصورة أدناه هو أيضا مثيرة للاهتمام وتسلط الضوء على الظروف المعيشية القاسية في كوريا الشمالية اذ يسودها الظلام , بالمقارنة مع أضواء الليل المزدحمة في كوريا الجنوبية .






* إثيوبيا و الصومال

حدود سهلة عبارة عن سلسلة للدلالة على الحدود .





* الأرجنتين / باراجواي / البرازيل
ما لدينا هنا هو الحدود الثلاثية الفريدة بين الأرجنتين وباراغواي والبرازيل ، مفصولة بواسطة انهار .





* اسبانيا والبرتغال
السفر يكون عبارة عن نزهة من اسبانيا هبوطا في برتغال " و هذا هو الحدود بين البلدين " .




* الأرجنتين وشيلي
تمثال يسوع ، وزنها 4 أطنان ، يفصل الحدود بين الأرجنتين وشيلي , تم وضع التمثال ، المعروف باسم "المسيح المخلص من جبال الأنديز" حتى عام 1904 للدلالة على السلام بين البلدين في أمريكا الجنوبية.





* باكستان والهند
هذين البلدين لا نرى حدود على طول ، ولكنها تشترك في مراسيم حفل الرائعة وفريد من نوعه بشكل ملحوظ عند معبر الحدودي الامامي . يحدث الاحتفال أدناه مرة واحدة يوميا  ثم  يتم قفل باب الانضمام البلدين ليلا , من كل جانب , و يخلص الحفل في 45 دقيقة مع مصافحة الجنود من كل بلد  وإغلاق البوابة .


وهذا فيديو توضيحي للحفل




* المكسيك والولايات المتحدة الأمريكية

على اليسار هو سان دييغو، واليمين هو تيخوانا بالمكسيك .





* بولندا وأوكرانيا
وتهدف هذه الأسماك العملاقة عبر الحدود بين بولندا وأوكرانيا لتمثيل الوحدة , وتم إنشاء التصميم الفريد من قبل الفنان البولندي " Jaroslaw Koziara "  كجزء من مهرجان الفنون الأرض . بمثابة نقطة الاستفادة ، تشير ان بي سي ان "الأسماك العملاقة تم إنشاؤه من قبل انواع البذر  المختلفة من النباتات على الميدان الحدودي بين البولندا واوكرانيا .




* بلجيكا وهولندا
هذه الحدود ، مثيرة للاهتمام ، يمر عبر بلدة Baarle ، وتقسم المدينة إلى بلدتين منفصلين ، أحدهما على الجانب هولندا والآخر على الجانب بلجيكا.




* ألمانيا وهولندا
 الحدود الموجودة داخل المبنى ؟  يأتي من باب المجاملة التي تشير إلى أن " احد جوانب  المبنى فيه صندوق بريد الألماني وشرطي ألماني , وفي الجانب الآخر فيه صندوق بريد الهولندي وشرطي هولندي ".




* الصين ومنغوليا
حدود طبيعية اكثر من رائعة .




* هونج كونج والصين القارية
شارع تشونغ يينغ هو الشارع الشهير الذي يفصل هونج كونج من شنتشن .




* جزر ديوميديس
جزر ديوميديس هي بالتأكيد تستحق الذكر هنا , الجزيرة على اليسار ينتمي إلى روسيا في حين الجزيرة على اليمين هو جزء من ألاسكا وتنتمي إلى الولايات المتحدة.



 صور نادرة و غريبة جدا لن تصدق ما تراه
Unknown

تعليقات

google-playkhamsatmostaqltradent